العملات الرقميةمنصات التداول العملات الرقمية

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية

في ضوء الاعتماد المتزايد على العملات الرقمية وانتشارها الواسع في العالم العربي. يسأل المستخدمون عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية المعتمدة في المملكة العربية السعودية وطريقة تداول وشراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية.

للإجابة على هذا السؤال، يجب علينا أولاً تحديد تعريف لمنصات تداول العملات الرقمية. حيث تُعرف باسم مواقع الإنترنت التي توفر لمستخدميها القدرة على شراء وبيع وتداول العملات الرقمية التي لديهم.

 اذ تعد منصات تداول العملات الرقمية وسيطًا بين البائعين والمشترين لـ BTC والعملات الرقمية الأخرى. ويتم أخذ عمولة صغيرة من المستخدمين مقابل عمليات شراء وبيع وتداول عملات البيتكوين والعملات الرقمية.

أفضل منصات العملات المشفرة في المملكة العربية السعودية

بعدما قمنا بالتعريف بمنصات التداول. يجب أن نتحدث الآن عن أفضل منصات التداول في المملكة العربية السعودية، والتي ستكون على النحو التالي:

1- منصة Binance السعودية


تعد هذه المنصة الصينية من أشهر منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية. بل تعتبر من أفضل منصات تداول العملات الرقمية حول العالم.

السبب وراء أهميتها هو أنها تتمتع بمستوى عالٍ من الأمان وسهولة الاستخدام من جميع النواحي حيث تعتبر أكثر منصة عملات رقمية سهلة الاستخدام.

دعمت منصة Binance مؤخرًا اللغة العربية، بالإضافة إلى دعمها للعديد من اللغات، بما في ذلك العربية والعديد من اللغات العالمية الأخرى مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية وغيرها.

بالإضافة إلى مزايا منصة Binance، فهي تعتبر من أفضل منصات تداول البيتكوين والعملات المشفرة في المملكة العربية السعودية، نظرًا لسهولة استخدامها وسرعتها في تنفيذ العمليات.

تحتوي المنصة الشهيرة على عدد كبير من أزواج التداول والتي تمثل خيارًا رائعًا للمستخدمين مقارنة بمنافسيها.

كما تتمتع بإمكانية الإيداع المجاني وبدون أي عمولة، وعمولة بنسبة 0.1٪ فقط كرسوم ومصاريف تداول. مما يجعلها من أكبر منصات التداول من حيث قيمة التداول اليومية.

يتساءل العديد من المستخدمين عما إذا كانت منصة binance حلال أم حرام، فالجواب أن هذه المنصة هي منصة تداول مركزية للعملات الرقمية، ومجال الفتاوى ملك لأصحاب المعرفة في هذا المجال.

فتح حساب في منصة binance عبر المقالي التالي هنا والذي عرضنا فيه كل التفاصيل المهمة لفتح حساب تداول العملات الرقمية

2- منصة Bittrex لتداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية


تحتل منصة Bittrex المرتبة الثانية بين أفضل بورصات العملات المشفرة في المملكة العربية السعودية والعالم. ويرجع ذلك أيضًا إلى مستوى الأمان الذي توفره هذه المنصة أيضًا.

تقع هذه المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي مدعومة من قبل خبراء القانون المالي في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها تدعم جميع الدول العربية من حيث التداول، مما يجعلها من أقوى منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية.

يتم دعم Bittrex أيضًا من خلال أكثر من 190 عملة رقمية ولديها فريق دعم قوي يواصل العثور على أسواق جديدة باستمرار.

على الرغم من الإيجابيات المذكورة أعلاه، إلا أنها تعتبر من أغلى منصات تداول العملات الرقمية من حيث رسوم التداول، والتي قد تصل إلى 0.25٪.


3. منصة CEX لتبادل العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية

تعتبر منصة CEX.io البريطانية من أفضل منصات التداول في المملكة العربية السعودية والعالم، حيث كانت أول منصة تداول رقمية للعملات بحيث تمكن من شراء البيتكوين والعملات الرقمية مقابل النقود الورقية.

توفر هذه المنصة إمكانية التداول بين العملات الورقية إلى العملات الرقمية، حيث يمكن إيداع المبالغ عبر Visa أو MasterCard مباشرة.

يتيح ذلك للمستخدمين السعوديين شراء العملات الرقمية باستخدام بطاقات Visa أو MasterCard. لكن يوصى بمراجعة الدول التي تدعمها المنصة، نظرًا لإمكانية تغيير الشروط بشكل دوري.

على الرغم من أن منصة CEX لا تدعم العديد من العملات الرقمية مقارنة بمنصة Binance أو منصة Bittrex. إلا أنها تدعم بالتأكيد أهم العملات الرقمية مثل:


Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.

كما يدعم إمكانية تداول العملات الورقية غير الدولار مثل الجنيه البريطاني واليورو والروبل الروسي.

4. تعد Coinbase من بين أفضل منصات العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية

Coinbase هي إحدى منصات التداول الرقمية الشهيرة في المملكة العربية السعودية وفي العالم . حيث يقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو في أمريكا وتتمتع بسمعة طيبة بين مجتمع العملات الرقمية.

على الرغم من أن منصة Coinbase لا تدعم القدرة على شراء العملات الرقمية مباشرة من البطاقات المصرفية في المملكة العربية السعودية. وهو خيار تحصل عليه العديد من الدول الأجنبية ويتيح إمكانية ربط حساب PayPal، إلا أنه يعتبر خيارًا آمنًا جدًا في خيار التداول.

تدعم منصة Coinbase العديد من أزواج التداول، وأهمها:


Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.

تحتوي المنصة أيضًا على محفظة Coinbase الخاصة بها، والتي تعد واحدة من المحافظ الرقمية التي تتمتع بمستوى عالٍ من الأمان.

للمزيد من المعلومات حول انشاء حساب على منصة coinbase الرابط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.